3 خطوات بسيطة لتنهي امورك بقوة

هناك حقيقة واحدة يتفق عليها كل البشر "ان العمر قصير وغير مضمون مهما كانت الظروف والامكانيات" وهناك حقيقة واحدة تتفق عليها كل الأديان "أننا سنقف يوماً امام كرسي المسيح لنعطي حساب عن حياتنا" وحقيقة اخيرة يتفق عليها فقط كل الناجحين الحقيقيين "ان البدايات لا تهم كثيراً المهم حقاً هو النهايات" فالذي يكلل فقط هو من استمر وجاهد قانونياً حتى نهاية السباق لا من بدأه بقوة.

3 خطوات مساعدة لكي تنهي سباقاتك بقوة (تحقق احلامك، واهدافك، وتعيش النجاح الحقيقي الذي يستحق التكريم)

1- ارسم صورة للنهاية المرجوة. وضعها على طول الطريق
أوجد طرق ووسائل تذكرك بـ الهدف النهائي، واكتب اي تفاصيل تخص "النهاية" واوجد وسائل تذكرك بهذا يومياً (قد تكون بوستر في غرفتك وامام عينيك، ورقة في محفظتك، حظاظة مكتوبه، رسالة تذكيرية على موبايلك، ...الخ)
- اختر اكثر 3 وسائل تذكيرية تناسبك. وسجل بها جمله، أو صورة معبرة عن رغبتك النهائية

2- اطلب "وقت مستقطع" بانتظام
حياتك، وأبديتك، وعمرك يستحق أن تخصص يوم على الاقل ثابت شهريا لاعادة مراجعة اهدافك، وتعديل خططك ومواقفك. اقض اليوم في مكان هادئ، مناسب، ولا تبخل على نفسك بالصرف مادياً على هذا اليوم. (حدد اليوم، وسجله الان)
- حدد اليوم وسجله الان، ثم اختار"مدربا" او مشيراً (شخص تثق فيه اجتاز الطريق قبلا ويحب مساعدتك). كلمه حدد معه ميعاد للمشورة واطلب منه أن يراجعك ويوجهك.

3- استمر في اللحظات التي تشعر بها برغبة عارمة في الانسحاب
يقولون ان الفرق الوحيد بين الناجحون والفاشلون هو ان الفاشلون يقررون الانسحاب في اللحظة التي تسبق النجاح. بينما الناجحون يكملون. وفي الحقيقة ان معظم قصص النجاحات العظيمة، والرؤى التي غيرت التاريخ والبلاد والكنائس أتت هم هؤلاء الرجال الذي من امتلكوا فقط "اصرار لا يتزعزع" نحو تحقيق احلامهم. وهم فقط من استطاعوا الاستمرار في الوقت الذي انسحب الاخرون
- هل تجتاز هذه المرحلة الان في اي من اهدافك، او مشاريعك؟ اكتب وقيم الاسباب والنتائج التي تدفعك للاستمرار. ثم قيم اذا ما كانت هذه النتائج تستحق الاستمرار. والسؤال الأهم هو كيف تنهي بقوة (دون ان تضيع كل مجهودك هباء)

كتب بيتر عوض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليقك، أو اقتراحاتك .. ولا تتردد في اثراء المدونة برأيك