3 خطوات بسيطة لتكتسب الكاريزما

اذا بحثت في أعظم القادة تجدهم يجتمعون في تلك الخاصية المغناطيسية التي تجعل الناس ينجذبون نحو شخصياتهم  . إن هذه الخاصية التي تجذب الاخرين يمكن تلخيصها في كلمة واحدة "الكاريزما". ستتعرف هنا على 3  خطوات بسيطة لتنمية الكاريزما لديك.


1. أظهر أهتماما حقيقيا: فى أى حشد من الناس سوف تجد صنفين من البشر - أولئك الذين يهتمون بأنفسهم وأولئك  الذين  يرحبون بحب بالاخرين. ومن الطبيعى أن الناس يلتفون حول العينة الثانية. فالاشخاص الكاريزماتيون لديهم الشجاعة للابتعاد عن منطقة راحتهم وأمنهم لكي يجعلوا الاخرين يشعرون بالارتياح والفخر بأنفسهم.
- والنصيحة الاهم هنا:  كن اكثر اهتماما بجعل الاخرين فخورين بأنفسهم أكثر من فخرهم بك. فالشخص الذي لديه كاريزما لا يحاول كسب قبول الناس له بل يجاهد ليكسب قبول الناس لانفسهم.

2. اصنع فرقاً في حياة الاخرين: قال احدهم ان كنت تفعل كل شيء ولكن لا تصنع تغييراً يشعر ويفخر به العاملون معك فقد تكون أي شيء ولكنك لست قائداً. ويمكن لأي قائد "لديه الرغبة والشجاعة" أن يصنع تأثيرا عظيما اذا راجع واستخدم خبرته، موقعه، ونقاط قوته.
- احصر اهم خبراتك، صلاحياتك، ونقاط قوتك وفكر في كيف تستخدم كل منهم في عمل تأثير ايجابي يراه ويشعر به شخص من العاملون معك.(فكر وابحث عن شخص، عضو يحتاج لقوتك ودعمك لتساعده)

3. شجع وحفز اعضاء فريقك بانتظام: يحتاج كل شخص ويرغب في الشعور بالتأييد لما يحققه من انجازات. ويتميز القادة الكاريزماتيون بانهم يبحثون عن الانجازات ويشجعوها. كما نجد القادة الناجحين على مر التاريخ  دائما ما يلوحون بالامل والرجاء افي اوقات الضعف والخوار.فالقادة الناجحون يتحملون المسؤلية ويلهمون الاخرين للاستمرار برجاء وقوة. فهل تحمل االتشجيع والامل  لفريقك أم الشعور بالفشل واليأس؟
- فكر فى أفضل مزايا الآخرين، أمن بأفضل شئ عنهم، وعبر عن أفضل ما يتميزون به. فكر في كيف تنقل هذا الايمان "بقلبك" بقوة وحماس وثقة.


كتب: بيتر عوض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليقك، أو اقتراحاتك .. ولا تتردد في اثراء المدونة برأيك