3 اعمال بسيطة للتعبير عن حبك

قال احدهم ان عمل محبة واحد لهو اصدق، وافضل تأثيرا من 1000 كلمة حب خالية المضمون. هل تحب صديق، شريك، اخ او زميل .. مهما كان ذلك الشخص تستطيع ان تعبر له عن حب عملي من خلال هذه الافعال البسيطة



3 خطوات بسيطة للتعبير عن حبك


1- اعطه وقتك
اولادك، شريك حياتك، اواصدقائك يحتاجوا اولاً لقضاء وقت ممتع معك اكثر من اي شيء اخر. قد تتعب وتعمل لأجلهم، قد تدفع، وتكلف نفسك الكثير من الجهد والمال لاجل مستقبلهم، ولكن ما يهمهم ويسعدهم حقا هو قضاء وقت ودي دافيء معهم. تشاركهم مشاعرك وحبك لهم، وتستمع بانصات تام لالمهم، احلامهم.


2- امنحه تشجيعك
بداخل كل منا عطش لأن نجد من يثق فينا، لان نجد من يقدرنا، ويثمن مجهودنا. وفي الحقيقة لا يوجد انسان واحد على وجه الارض لا يحب التشجيع الصادق. لذلك لا تنتظر أعمال كاملة من حبيبك. وانتهز اي فرصة لتشجع ذلك الصديق بحب وصدق. ابحث دائما عن شيء يستحق تشجيعك وستجد في كل فرصة شيئا ما لتشجعه. تذكر أن التشجيع الصادق وحده يمكن أن يبدل حياة صديقك، ويشعل فيه الامل.

3- بادر بخدمته
كل شخص (بمن فيهم حبيبك) يمر من حين لاخر بضغوطات واحتياجات تتطلب مساعدتك. ولكن عندما تترك الاخر يدبر اموره لحاله (وكل واحد يشيل شيلته) فهذا ليس حب ابداً انما انانية. قال احدهم: إن الحب الحقيقي ليس هو المشاعر الجيدة انما الاعمال الصالحة. لذلك فكر دائما كيف تساعد هذا الشخص في القيام بدوره، كيف تزيل عن كتفه بعض الاعمال والضغوطات بدون مقابل.

قد يكون هذا النوع من الحب مكلف. هذا حقيقي ولكن هذه التكلفة أيضاً لا تقدر بثمن بالنسبة للطرف الاخر، كما لا تغني عنها أي كلمات، قصائد، أو مشاعر خالية من المضمون. فهل انت مستعد للتعبير عن حبك الحقيقي للطرف الاخر؟
كتب : بيتر عوض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليقك، أو اقتراحاتك .. ولا تتردد في اثراء المدونة برأيك